مرحبا بكم في منتديات القطيف وناسة لكل قطيفي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 •i|[☆(مجلة الرياضيه ... من اعدادي..)☆]|i•

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسير المشاعر
الأدراة
الأدراة
avatar

تاريخ التسجيل : 19/08/2010
عدد المساهمات : 131
ذكر
المزاج المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: •i|[☆(مجلة الرياضيه ... من اعدادي..)☆]|i•    2010-10-04, 3:48 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

|..بسم الله الرحمن الرحيم..|

أتيت حامله بين طياتي اوراقي مجله وتتحدث هذة المجله عن بعض الامور الا تهتم برياضة ...
ومقابلات الى احد الاعبين وغيرها من امور اخر تهم الرياضه ...
ليس لي لدي خبره في هذا العالم سوى اسمع من هذا وذاك والبحث في بحور الانترنت ...
الرياضه عالم جميل فيها تريح النفس والاعصاب ...
وانا اتيت هنا العرض لكم بعض من ما الدي في هذة المجله واتمنى انت تحوز على اعجابكم ...
والان اعدكم مع فقرات مجلتي المتواضعه ...

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


..,',',',','..

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

{|..الفراعنة يسقطون البرازيل ويغازلون نصف النهائي..|}

وسط 30 ألف متفرج حقق منتخب مصر فوزاً غالياً على نظيره البرازيلي (24 ـ 21) في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعة بالقاهرة في الجولة الثانية للمجموعة الأولى للدور الثاني لكأس العالم لكرة اليد للشباب المقام حالياً بمصر، قدم الفراعنة أداءً راقياً طوال مجريات المباراة ونجح في إنهاء الشوط الأول لصالحه (14 ـ 13) واشتعلت المباراة إثارة مع نهايتها حيث نجح المنتخب المصري في الدقيقتين الأخيرتين في توسيع الفارق إلى ثلاثة أهداف مواصلاً عروضه القوية طوال البطولة واقترب من التأهل لنصف النهائي ولم يتبقى على ذلك سوى مباراة اليوم أمام فرنسا في ختام مباريات الدور الثاني وقد رفع الفراعنة رصيدهم إلى 6 نقاط متساوين مع الأرجنتين وألمانيا.
وفي نفس المجموعة فازت ألمانيا على إسبانيا (31 ـ 28) والأرجنتين على فرنسا (30 ـ 24) وفي المجموعة الثانية فازت الدنمارك على السويد (30 ـ 25) وسلوفينيا على التشيك (37 ـ 34) والبرتغال على استونيا (34 ـ 32).
أما بالنسبة لأدوار الترضية فقد حصل المنتخب الكوبي على المركز الـ23 في البطولة بعد فوزه على نظيره الليبي (39 ـ 28) وبذلك يصبح المنتخب الليبي آخر منتخب في البطولة.. وحصل المنتخب الإيراني على المركز الـ17 بعد فوزه على جزر جرينلاند (44 ـ 34) وتونس على المركز الـ 21 بعد فوزها على المغرب (28 ـ 23) في تحديد المركزين الـ21 و22 وفازت بيلاروسيا على النرويج (30 ـ 18) في تحديد المركزين 15 و16 وايسلندا على هولندا (39 ـ 38) لتحديد المركز الثالث عشر وحصلت قطر على المركز الـ19 بعد فوزها على الجزائر (28 ـ 26).
وسوف تختتم اليوم السبت مباريات الدور الرئيسي الثاني للمونديال والتي سيتحدد على ضوء نتائجها فرق المربع الذهبي المتأهلة للدور قبل النهائي للبطولة، وترتيب الفرق المتبارية على المراكز من 5 إلى 12 وتستحوذ مباراة المنتخب المصري مع المنتخب الفرنسي على اهتمام الملايين من مشجعي الرياضة المصرية، والذين نجح لاعبو مصر في لفت انتباههم لفريقهم وللبطولة بأسرها، وذلك بانتصاراتهم المتوالية بالبطولة منذ انطلاقها وهزيمتهم الظالمة أمام ألمانيا في ختام الدور الأول وسيسعى المنتخب المصري لإحراز الفوز اليوم لضمان التأهل للدور قبل النهائي والاقتراب من حلم إحراز كأس البطولة.. ارتكازاً على مجموعة اللاعبين الجيدين الذين يقودهم المدير الفني الكفء عاصم السعدني، والدعم غير المحدود الذي يوفره مجلس إدارة الاتحاد ورئيسه هادي فهمي.
وفي بقية مباريات المجموعة الأولى تلعب ألمانيا لحجز تذكرة التأهل على حساب البرازيل، وتلعب إسبانيا مع الأرجنتين في لقاء متكافئ.

حسابات واضحة
وفي المجموعة الثانية التي تقام مبارياتها بالصالة الوسطى بملعب القاهرة ضمن المنتخب الدنماركي التأهل للدور قبل النهائي للبطولة بفوزه على استونيا (35 ـ 21)، وعلى السويد (30 ـ 25) في الجولتين الأولى والثانية للدور الرئيسي، وسيختتم مبارياته بالدور الرئيسي اليوم بملاقاة سلوفينيا في لقاء تحصيل حاصل لا تهم نتيجته منتخب الدنمارك تحديداً، في المقابل اشتعل الصراع بين بقية منتخبات المجموعة لمرافقة الدنمارك للنهائيات، وهي منتخبات سلوفينيا والسويد والبرتغال واستونيا ولكن تظل فرصة المنتخب السلوفيني الأفضل، وهو يواجه المنتخب الدنمارك الذي لن يلعب بكامل قوته لضمانه التأهل، وفي آخر المباريات تلعب استونيا والتشكيك في لقاء غير مهم وكذلك مباراة السويد والبرتغال ضحيتي الدنمارك وسلوفينيا.

..,',',',','..

{|..نيفيز يبهر الجماهير وياسر يكشف التفاصيل إبعاد عزيز عن تدريبات الهلال وخصم 20% من مرتبه..|}

أبعد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال البلجيكي جريتس لاعب الفريق (الدولي) خالد عزيز عن الفريق الأول بسبب غيابه عن المران الصباحي أول أمس الخميس بدون عذر مقنع لإدارة الكرة، التي بدورها قررت حسم 20% من مرتبه الشهري نظير هذا الغياب، وفي حال تكراره فإن عملية الحسم ستكون مضاعفة، أما الغياب الثالث فيعتبر الأخير لكل لاعب في الفريق وسيتم الرفع به إلى إدارة النادي لاتخاذ العقوبة المناسبة.
وفرض جريتس على عزيز تدريبات انفرادية بعيدا عن زملائه لمدة 20 دقيقة (لياقية)، بعدها خضع لبرنامج خاص في النادي الصحي.
فيما اعتمد جريتس في المران المسائي أمس الجمعة على مناورة كروية في منتصف الملعب شهدت مشاركة الثلاثي الأجنبي السويدي ويلهامسون والروماني رادوي والكوري الجنوبي يونج بعد وصولهم في وقت متأخر للرياض من أول أمس الخميس بعد الفراغ من مشاركتهم مع منتخبات بلدانهم.
فيما ظهر البرازيلي تياجونيفيز بمستوى كبير أجبر الجماهير التي تابعت المران على ترديد اسمه كثيرا.
واضطر الجهاز الفني إلى إبعاد الثنائي عمر الغامدي ومحمد العنبر عن مران الأمس بعد شعورهم بالآلام... الأول يعاني من الآلام في الظهر والصدر والثاني من كدمة في الساق.
من جهة أخرى، تنتظر إدارة الكرة موافقة مدرب الفريق البلجيكي جريتس على إقامة مؤتمر صحفي يوم الإثنين المقبل في مقر النادي قبل سفر الفريق إلى الخبر يوم الثلاثاء المقبل للتحدث عن سير إعداد الفريق في المرحلة الماضية والطريقة المثلى التي سينتهجها طوال الموسم، بالإضافة إلى عقد مؤتمر صحفي تعريفي للاعب البرازيلي نيفيز والكوري الجنوبي لي يونج على أن يكون موعده بعد عودة الفريق من الخبر، بجانب اللاعب المنتقل حديثا لصفوف الفريق عيسى المحياني.
ومن المتوقع أن يعقد الدولي ياسر القحطاني مؤتمرا صحفيا في موعد يحدد لاحقا من قبل اللاعب لكشف كافة تفاصيل تجديد عقده مع الفريق لمدة أربعة مواسم مقبلة.
على صعيد آخر، ترفع إدارة الكرة قائمة الـ(37) لاعبا المقيدين في كشوفات الفريق لهذا الموسم لإدارة النادي لاعتمادها من قبل رئيس النادي قبل أن يتم رفعها إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم لاعتمادها بشكل نهائي.
وفي شأن هلالي آخر، يمثل النادي في حفل تدشين الأطقم الرياضية للموسم الكروي الجديد الذي تنظمه هيئة دوري المحترفين السعودي اليوم إداريا الفريق هشام اللحيدان وخالد المغيربي والمسؤول عن أطقم الملابس سلطان السعيد.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

{|..تعالوا نتعرف أكثر عن رياضة الغوص..|}

الآن أنت على وشك أن تجرب الإثارة والمغامرة في الفضاء المائي وعالم ما تحت الماء وكغواص ستتعرف على أنواع متعـددة من الحيـاة الفطرية المذهلة وتكتشف عالم من الجمال المدهش,فالمحيطات والبحـار والأنـهار والبحيرات والمحاجر المغمورة تحوي مواطن لأحياء ستأسـر اهتمامك وخيالك مدى الحياة ودورة الغوص معنا ستزودك بالمعرفة والمهارات التي تحتاجها لتزور العالم التحت مائي بأمان , وسوف نعدك كغواص مياه مفتوحة, وستجد المتعة والإثارة أثناء التدرب في البيئة المائية في منطقتك , وكل ما ازدادت خبرتك ازدادت اهتماماتك ورغباتك,ونستطيع مساعدتك بالمزيد من التدريب الذي تحتاجه للقيام بنشاطات اكثر تخصصاً في الغوص وسنخبرك عن كيفية الحصول على توجيه وإرشاد للغوص في أماكن جديدة وكغواص فقد بدأت متعتك الآن

مع انك قد تكون شاهدت أفلاما وصوراً لعالم ما تحت الماء فأنك على وشك أن تكتشف أنه من المستحيل على غير الغواص أن يفهم بشكل كامل ما هو الغوص , فإلى جانب مشاهدتك للمخلوقات المائية بجمالها الخلاب فإنك سوف تجرب إحساسا فريدا للغوص كالإثارة عند التنفس تحت الماء لأول مرة والإحساس بانعدام الوزن والسباحة كرجال الفضاء وكل ما اكتسبت خبرة في الغوص تبدل الإحساس بالغموض الذي يعتريك الآن إلى فضول وإثارة ومغامرة بالمعدات الملائمة والمعرفة والمهارات يكون الغوص سهل وآمناً وممتعاً
وتستطيع استكشاف بعض البيئات وذلك بإضافة معدات اكثر قليلاً ألي النظارة والقصبةوزوج الزعانف والتي تستعملها في الغطس ويدعى أيضاً(الغوص الحر) فباستعمالك جهاز التنفس الذاتي تحت الماء(سكوبا) تستطيع أن تغوص إلى عمق اكبر ولمدة أطول

وستجعلك هذه الدورة مرتاحاً للمعدات التي تحتاجها وتساعدك في تنمية معرفتك ومهاراتك اللازمة لغوص ممتع وآمن ويستطيع معظم الناس الوفاء بالشروط المسبقة للانضمام للدورة فجسدياً يجب أن تتقن السباحة بشكل معقول وأن تتمتع بالاسترخاء في الماء وذهنياً يجب أن تتمتع بالسلوك الناضج والقدرة على التميز السليم وضبط النفس وأن تكون صحتك جيدة وبشكل خاص جهازي التنفس والدورة الدموية لديك تعتبر هذه الدورة فقط بداية لما يقدمه لك الغوص وسترغب في المزيد من التعلم بعد إنهائك لها حيث ستكتشف فرصاً جديدة للمتعة في تجارب متقدمة ومهارات في الغوص أكثر تخصصاً وذلك عبر التتابع في الدورات والاستمرار في التعلم والتدرب وستجد دورات لجوانب عدة مثل التصوير تحت الماء – والغوص في حطام السفن – والغوص العميق والغوص الليلي تفتح لك أبواباً واسعة للمتعة والمغامرة
عند إكمالك بنجاح هذه الدورة ستنال شهادة دولية من بادي للغوص تستطيع بها ممارسة الغوص في أي مكان أو دولة من دول العالم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

|[ركوب الخيل|]
رياضة مهمة لتحريك القسم السفلي من الجسم ، تساعد في تخفيف الوزن وحرق الدهون ، ولكن قبل البدء بممارسة هذه الرياضة ينبغي اتباع تمارين رياضية للجزء السفلي من الجسم ، مما يساعد على اراحة العضلات اثناء ممارستها.
يمكن ممارسة هذه الرياضة يوميا ، او لثلاثة مرات في الاسبوع ، وفقا للقدرة.. كما يمكن مزاولتها على طريق جبلية او ساحلية.

[|الدراجة الهوائية|]
فوائدها من الرياضات المفيدة وخصوصا لتنظيم وتحسين عملية التنفس الا ان النتيجة المرجوة لن تظهر الا بعد اسبوعين او ثلاثة ، من ممارسة هذه الرياضة التي يمكن القيام بها في الطرق الساحلية للمبتدئين وعلى طريق جبلية او صعودا للأكثر تمرسا ، يساعد ركوب الدراجة الهوائية في تقوية عضلات الساقين ، كما ان مزاولة هذه الرياضة في الطرق الجبلية تساعد على حرق الدهون بسرعة اكبر.
يمكن البدء بممارسة ركوب الدراجة الهوائية على الطرق الساحلية لنصف ساعة يوميا لتزداد هذه الفترة تدريجيا في ما بعد وتصل الى الساعة اما الطرق الجبلية فبداية عشر دقائق حتى تصل الى نصف ساعة.

[|كرة الطائرة|]
تحرك عضلات الساقين ، ولكنها ليست من الرياضات المعتمدة لتحفيف الوزن ، او لحرق الدهون ، اما اذا تمت ممارستها على الشاطئ فتساعد على اكتساب السمرة.
وهي من الرياضات المسلية اذ تمارس ضمن فريق تساعد على الاسترخاء ، وتنشيط الجسم ويمكن مزاولتها لمرات عدة في الاسبوع .

[|كرة المضرب|]
تعتبر من الرياضات العنيفة بعض الشئ وليست من تلك المفيدة في تخفيف الوزن وأحراق الدهون ، تحتاج الى حركة سريعة ، لذا يفضل ، قبل البدء بها ، ممارسة رياضة المشي ثم الهرولة اللتين تساعدان على تحريك الجسم ، وتجدر الاشارة ان هذه الرياضة لا تعطي التوازن المطلوب للذراعين ، أي انها تقوي فقط عضلات الذراع التي تحمل المضرب لذا يجب القيام بتمارين اخرى تساعد على تقوية عضلات الذراعين معا ، في الوقت نفسه.

[|كرة السلة|]
تشمل المشي السريع والركض والقفز .. بشكل عام تحرك هذه الرياضة كل اجزاء الجسم ، لكنها لا تعتبر تمرينا اساسيا لتقوية العضلات ، ولا سيما للمبتدئين لأنها تتطلب بذل مجهود كبير، ويمكن ان تكون لها نتائج ايجابية ، في تخفيف الوزن ، لكنها تفتح الشهية ، لذا يستحسن تناول الفواكه ، مباشرة بعد الانتهاء من ممارستها ، عوض الاطعمة الدسمة التي تراكم الشحوم في الجسم.

[|الرقص|]
من الرياضات المفيدة جدا اذ يحرك كل قسم من الجسم ، وينقل ممارسية الى عالم اخر ، اكثر متعة ، فهو يشمل تمرينا للعقل والجسم معا، وهو يفيد بشكل خاص الذين ملوا ممارسة الرياضات العادية ، لكنه لا يعتمد كتمرين اساسي لتقوية العضلات ، لذلك يجب اعتماد تمرينات اخرى مساعدة معه .
يساعد الرقص على حرق الدهون بسرعة اكبر وبنسبة عالية ، يحسن من عملية تنظيم التنفس ، ويفعل عملية الأيض. يمكن ممارسة تمارين ارقص يوميا من نصف ساعة الى ساعة فهو يخفف من التوتر.

[|التزحلق|]
تحرك عضلات الردفين الفخذ الامامي والظهر تساعد في حرق الدهون وتخفيف الوزن وخصوصا للمتمرسين اما المبتدئين فعليهم اولا تقوية العضلات لتخفيف الضغط عن المفاصل.
يمكن القيام بهذه الرياضة من ثلاث الى ست مرات في الاسبوع بمعدل ثلث ساعة الى ساعة .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

||..دور التربية البدنية والرياضة في مواجهة الضغوط النفسية..||
بدأت الضغوط النفسية أ، ما يعرف بالهموم مع خلق الإنسان علي وجه هذه الأرض، وهي جزء من الحياة، وقد زادت الضغوط التي تواجه الإنسان مع ازدياد تقدم الحضارة والمدنية.
فعلاقة الجسم والنفس علاقة وطيدة لا تنفصم عراها فكلاهما يؤثر بالأخر ويتأثر به، ويظهر دلك بوضوح عندما يمر الإنسان بموقف ضاغط أو بمشكلة ما ويلاحظ ما يحدث لجسمه من تغيرات، حيث يزداد معدلات ضربات القلب ويرتفع ضغط الدم، وربما تتضاعف مرات التنفس نتيجة أن انقباضات عضلية معينة في منطقة الصدر ... وغيرها من التغيرات الفسيولوجية.
والضغوط النفسية لها علاقة بالكثير من الأمراض العضوية، مثل: آلام الرأس – آلام الظهر - التهيجات المعوية - القرحة - أمراض القلب والشرايين، والمشكلة الحقيقية التي تواجهنا، هي أن الضغوط النفسية ليس لها دواء شاف أو علاج فعال، كما هو الأمر بالنسبة للكثير من الإمراض العضوية الأخرى.
وأسباب الضغوط النفسية كثيرة، وهي ناتجة عن مشاكل نفسية واجتماعية تؤثر في مخ الإنسان الذي يصدر أوامره وتعليماته إلي جميع أجزاء الجسم للقيام بالتعديل والضبط الملائم والمناسب لنوع وشدة المشكلة المسببة، وهنا تظهر الأعراض التي منها: الصداع - صعوبة الهضم - آلام العضلات - الأرق - الشعور بالإحباط - فقدان التركيز - زيادة التدخين، وفي بعض الأحيان اللجوء لتناول كميات أكبر من الطعام ثم تحدث المضاعفات السيئة.
وقد أوضحت العديد من الدراسات النفسية بأن الضغط النفسي يتسبب في الكثير من المضاعفات السيئة علي الصحة الجسمية بشكل عام، فعلاقته كبيرة بالكثير من الأمراض ابتداءً من آلام المعدة ومرورًا بالسكري والصداع وآلام الظهر والأمراض الجلدية وإنتهاءً بأمراض القلب والشرايين.
هذا عدا الآثار الأخرى التي تلحق بالصحة النفسية من شعور بالضيق والتعاسة والأرق وعصبية المزاج والحزن ... وغيرها.
كما تشير بعض الدراسات الحديثة إلي صلة قوية بين الضغوط النفسية وزيادة الوزن علي نحو يشكل خطرًا صحيًا، وخاصة علي أولئك الذين تجاوزوا الأربعين من العمر، فالذي يحدث أن مخ الإنسان الذي يتعرض لموقف ضاغط يقوم بإفراز هرمونات الضغط النفسي التي تستدعي ردود فعل تتسبب في أن خلايا معينة في الجسم تعمل علي المحافظة علي الدهون، أي أن الجسم البشري لديه ميل لتخزين الدهون عندما يتعرض لموقف ضاغط، وذلك بمثابة آلية دفاعية (ميكانزم) مثلمًا يقوم القلب بدفع كمية كبيرة من الدم للعضلات.
ويلجأ العديد من علماء النفس إلي استخدام تدريبات الاسترخاء، وهذا في الواقع لا يكفي، فقد تبين أن أفضل طريقة لإقفال الطريق أمام هرمونات الضغط النفسي، هو من خلال مادة الاندروفين التي تفرز أثناء التمرينات البدنية.
وتعد ممارسة أنشطة التربية البدنية والرياضة من أهم العوامل التي تستخدم لمقاومة ومعالجة الضغوط النفسية، كما أنها وسيلة للاسترخاء، وخاصة الأنشطة البدنية الأكسجينية، مثل: المشي - السباحة - ركوب الدراجات، حيث أنها تقلل من درجة القلق والحزن والهبوط والشد العضلي والتوتر.
ويمثل النشاط البدني عبئًا علي الجسم، ومقاومة هذا العبء من قبل الجهاز العصبي تؤدي إلي رفع كفاءة الجهاز العصبي في مواجهة ضغوط الحياة المختلفة.
وللتعامل مع الضغوط النفسية من خلال برنامج منتظم للنشاط البدني، فإنه يوصي برياضة المشي التي تعتبر في متناول الجميع، ولا تحتاج إلي تجهيزات أو ملاعب أو أدوات خاصة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

تهدف المراكز الصيفية في الاساس إلى استقطاب اكبر قدر من الطلاب اثناء الاجازة الصيفية بغرض استغلال اوقات الفراغ الذي يعاني منه الطلاب في الاجازات الصيفية..
وذلك من خلال الانشطة المختلفة التي تقدمها هذه المراكز..
وعلى الرغم من وجود بعض الانشطة النادرة التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة الى جانب وزارة التربية والتعليم إلاّ انه للأسف تظل هذه الانشطة دون الطموح الملبي لمتطلبات هؤلاء الطلاب لقضاء اجازتهم الصيفية بالشكل الممتع والمفيد لقدراتهم الذهنية والبدنية.
و هنا تكمن المشكله على الرغم من البادرة الجميله التى تقوم بها المراكز الصيفيه الأ أنها في الحقيقه لا تفي بالغرض وتبقى مشكلة الاجازة الصيفية مشكلة وهماً كبيراً ويجب ان تتحمل الجهات ذات العلاقة مسؤوليتها تجاه هذا الهم الكبير ويجب ان لا ننسى ان على أمانة العاصمة وعواصم المحافظات تحمل جزءاً من هذه المشكلة وذلك من خلال ايجاد حدائق ومنتزهات واماكن يمارس فيها الطلاب والشباب مواهبهم بدلاً من الانجرار في طرق غير سليمة لا قدر الله وخاصة وان الفراغ يمثل الطوفان الذي قد يفعل فعلته
اللاعب الروسي رومان شارونوف اصبح اول لاعب يطرد في بطولة هذا العام واللاعب الرابع والعشرون الذي ينال بطاقة حمراء في تاريخ نهائيات بطولة اوروبا. واللاعب الروسي الكسندر موستوفوي الذي يبلغ عمره 35 عاما وتسعة اشهر و21 يوما اصبح اكبر لاعب روسي يلعب في مباراة في نهائيات بطولة اوروبا. والتشكيل الذي بدأت به روسيا كان اكبر تشكيل من حيث السن تلعب به روسيافي مباراة في نهائيات بطولة اوروبا حيث يبلغ متوسط عمر اللاعبين 28 عاما و126 يوما. اللاعب الاسباني البديل خوان كارلوس فاليرون سجل الهدف رقم 40 الذي يسجله لاعب بديل في نهائيات بطولة اوروبا.
وهو ثالث لاعب بديل يسجل هدفا خلال دقيقة من نزوله للمباراة. وفعل ذلك لاعب اسباني اخر هو الفونسو امام بلغاريا في عام 1996 وأليساندرو التوبيلي امام الدنمرك في بطولة اوروبا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

إن التمرين البدني المناسب لك هو الذي يفيد جسمك في المستوى الحالي للياقة ، وتستند التوصيات التالية إلى أربع نصائح تنطبق على كل شخص يريد ممارسة برنامج ناجح للتمارين البدنية :
1 - تمرن بانتظام وثابر على ممارسة التمارين البدنية إذا أردت أن تحصل على مؤثرات طويلة الأمد لهذه التمارين ، وإن التوقف لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر عن ممارسة التمارين البدنية قد يؤدي إلى هبوط شديد لمستوى لياقتك البدنية .
2 - مارس التمارين البدنية من ثلاث إلى خمس مرات في كل أسبوع ، ويفضل أن تكون هذه الممارسة على فترات منتظمة في أوقات ثابتة ، على أن تتراوح مدة كل فترة تمرين ما بين 20 و 30 دقيقة ، دون توقف ، أو مع فترة توقف قصيرة للاستراحة ، اختر التمرين الذي يتطلب مستوى عاليا من النشاط يكفي لجعل أنفاسك تنقطع وجسمك يتعرق ويجعلك تسمع نبضات قلبك ، دون أن يكون ذلك التمرين عنيفا بحيث يسبب لك الدوار أو الغثيان أو يعرض عضلاتك أو مفاصلك للإجهاد ، قم بتمارين التحمية مباشرة قبل فترة التمارين الرئيسية ، وقم بتمارين لتبريد الجسم عند انتهائها .
3 - اختر أنواع التمارين التي تجد فيها متعة لك ، والتي يمكنك إدخالها ضمن برنامج نشاطك اليومي ، ويمكن إدخال ركوب الدراجة الهوائية أو السير السريع من وإلى مركز عملك ضمن برنامج نشاطك اليومي الاعتيادي ، فالهدف هو تطوير عادة اللياقة البدنية .
4 - لا تحاول تحقيق لياقتك البدنية بسرعة كبيرة جدا ، ابدأ بلطف وتمرن بشدة كافية لأن تجعلك تشعر بإجهاد معتدل ، ثم ضاعف جهودك تدريجيا على مدى الأسابيع الأربعة الأولى ، وإذا كنت تمارس لعبة مجهدة ، حاول تحسين أدائك السابق بدلا من التركيز على منافسة خصمك .
وهناك ملاحظة تحذيرية أخيرة :- إن كنت من ضمن إحدى الفئات التالية ، استشر طبيبك قبل المباشرة بممارسة أي نوع من التمارين القاسية::
الأشخاص الذين تخطوا الستين من عمرهم ، أو الأشخاص الذين تخطوا الخامسة والأربعين من عمرهم ، والذين لم يمارسوا التمارين البدنية القاسية .
المسرفون في التدخين ( أي شخص يدخن أكثر من 20 سيجارة يوميا ) .
المفرطون في البدانة بدرجة خطيرة .
الأشخاص الخاضعون للمعالجة الطبية أو الإشراف الطبي ؛ بسبب مشكلة صحية طويلة الأمد ، كارتفاع ضغط الدم ومرض القلب .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

... يتبع ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
•i|[☆(مجلة الرياضيه ... من اعدادي..)☆]|i•
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
¨°o.O (مًنْتُِِّْدًٍيَآتُِِّْ آلقٌٍطُْيَفْ وٍنْآسٌِِّة) O.o°¨ :: °o.O (لأقسام الترفيهيه) O.o° :: .. ﮧ.قطيف ـالريآضـے .. ﮧ-
انتقل الى: